المسكوت عنه او وشم العار على خدي مدينة ... الطفلة المغتصبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المسكوت عنه او وشم العار على خدي مدينة ... الطفلة المغتصبة

مُساهمة من طرف رحال بن بطوطة في الأربعاء 11 نوفمبر - 16:01

الدعارة : المسكوت عنه في المدينة...وصمة العار على تويج الورد

ايتها الطفلة المذللة ... يا نغمة خارسة ...
الليل فيك له طعم خاص و نكهة تميز القرية الكبيرة عن سائر المدن و القرى المغربية. فمع تباشير كل مساء تعرف الطفلة المغتصبة حركة غير عادية في المرور حيث يكتظ الشارع المعروف :بشارع الدرب بالسيارات و المارة أيضا. يرتفع صخب السير و يطغى على كل الأصوات. نساء ورجال، فتيان و فتيات في مقتبل العمر يملؤون الطرق و الممرات حتى تتعثر قدماك بهم في كل مكان، مقاهي، ازقة...أضواء خافتة و أهازيج مختلفة تنطلق من باعة الاسطوانات ترسم للمدينة لوحة فريدة تسيل لعاب الغريب و الوافدين الجدد على القرية / المدينة.غير بعيد عن "ادرب كناوة"، أكثر احياء المدينة اكتظاظا في الليل، تتفرع أزقة مظلمة تعرف هي الأخرى حركة غير عادية في كل مساء، لكنها أقل صخبا. على الأرصفة تنتشر فتيات في مقتبل العمر جئنا من جميع انحاء المغرب تطارد المارة أو تطاردها المارة بابتسامة أحيانا و تارة أخرى بكلمات لا تترك مجالا للتفكير،... فتلقى الواحد منهم مقتاد وراء الفتاة التي لن تتورع في وضع جسدها رهن إشارة أي زبون مقابل دريهمات معدودات وراء هذا النشاط الجديد في معظم الحالات تقف بنات قاصرات أغلبهن أتين للمدينة بحثا عن لقمة العيش وامام الساهرين على امن البلاد والعباد ، لكن و لما كانت الظروف الإقتصادية للمدينة لا تسمح باستيعاب كل الوافدين ،لم تجد الفتاة منهن بدًا من امتهان الدعارة علانية او التستر وراء تسيير قاعات الالعاب او بعض المرافق الاخرى من اجل سد الرمق و تلبية احتاجاتهاحاجات أسرتها من و التي لم تألفها المدينة المحافظة الماضي وهي تحضى بالدعم و الحماية القانونية، تركت لها حرية اختيار الزبائن، فتجد مثلا عبارة:" ممنوع الدقان'. وبموجب هكذا عبارة، يخضع الزبون لجملة قوانين خاصة تجعله تحت رحمة الباطرونة. القيمة على هذه الأماكن في التعامل مع زبنائها هذه الأماكن أوجدت للدعارة: أوكارا بحماية قانونية و غدت تنصب حيلا للإيقاع بالمزيد من القاصرات على الخصوص. ففي ازقة وشوارع درب كناوة /حي الامل" حومة الشياطين" كما احب ان القبها،ـ ولعل لإختيار الإسم دلالة ـ ، احتلت المنازل / الملاهي الليلية بمختلف مسمياتها:... مكانها في خريطة الحي بل و غدت الدعارة أهم نشاط تعرفه المنطقة كل مساء. وصار كل مار من الحي متهم تتبعه الأعين بمجرد ما إن ينعرج في اتجاه المنطقة المشبوهة. بائعات الهوى من مختلف الأعمار يملئن كل الجوانب في هذه الدوور، و على الطاولات تنتشر الماحيار بادية للعيان بعدما كان العيب كل العيب في المدينة مجرد الإقتراب من الخمر وبكل ما يتصل بها، و تملأ سحب دخان السجائر و المخدرات سمائها. هناك تمارس الإباحية بشكل قانوني، وحماية خرق حقوق الاطفال والقاصرين، عاهرات محترفات يستقبلن الاطفال والتلاميذ وعلى ظهورهم المحافظ المدرسية ، من احل تلقي دروس في التربية الجنسية والتحريض على السرقة و الويل لمن لم يحترم قانون العرض و الطلب في هذه المتاهات. فرجال الدرك والمخازنية المرابطين في رأس الدرب فقط.
. لايوجد أدنى اكتراث و لا أية مبالاة بشعور الجيران. بعض الاسر المحترمة في "شارع المدينة" فقدت بعضًا من هدوئها و احترامها لفائدة الملاهي الليلية الجديدة. كما فضلت فئة من ساكنة الجوار الرحيل بعيدا تاركة في محلها ملاكًا جددًا لايقبلون بالمكتري السوي. فعدد من البيوت المنتشرة بين الأحياء المؤدية لدرب كناوة ووسطه أصبحت تأجر فقط لفائدة بائعات الهوى الآتين من أماكن بعيدة " للإسترزاق" ، وذلك بسبب دخلهن القار و لإحترامهن لعقد الإيجارمن جهة أخرى، غدت صورة "الإنفتاح" هذه لعروسةالجنوب (المغتصبة)، مفتاحا يدر أرباحا طائلة على المتاجرين في الأعراض ومن أباطرة المخدرات و غيرهم، حيث لم يعد أمر الدعارة مقتصرا على فئة معينة من الناس أو محصورا في أحياء ضيقة، و لكن الأمر تعدى ذلك إلى حفلات ليلية أبطالها من التلميذات والتلاميذ. فقد صارت عدد من الشوارع والازقة الضيقة في الحي عبرالطريق المؤدية الى إحدى الثانويات و حديقة مزيان وغيرها ملتقيات ليلية يتواعد فيها حتى المتزوجون والمتزوجات من مختلف أطياف المجتمع على ممارسة كل أشكال الإباحية. و لم يعد ممكنا التحكم في الظاهرة خصوصا بعدما صارت عائدات الدعارة في المغرب تقدر باكثر من مائتي مليار سنتم في السنة كما أوردت ذلك العديد من القنوات االتلفزية . لتبقى المدينة تحت رحمة اولئك الذين في مصلحتهم ان يبقى الحال كما هو علية .
-


عدل سابقا من قبل النورس في الأحد 15 نوفمبر - 17:13 عدل 2 مرات (السبب : بعد توصلنا برسائل على البريد الخاص وبعد إستشارة الإدارة، تم حدف الأسماء، مع الحفاظ على صياغة النص، و شكرا للأخ رحال على تفهمه.)
avatar
رحال بن بطوطة
بداية النشاط
بداية النشاط

المدينة : الريف
العمر : 57
المهنة : كشاف
ذكر
عدد المساهمات : 23
نقاط : 63
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المسكوت عنه او وشم العار على خدي مدينة ... الطفلة المغتصبة

مُساهمة من طرف النورس في الخميس 12 نوفمبر - 17:16

أشكر الأخ رحال على هذا الموضوع الجريئ الذي يرصد فيه ظاهرة قديمة بقدم الإنسانية و ا"لمهنة" التي لا تحتاج إلى ثقافة أو علم أو شهادة أو حتى رأسمال.
والله العطيم نتاسف عندما نسمع ونشاهد هده المظاهر الدخيلة على مجتمعنا وثقافتنا ادعوا الله من اعماق قلبي ان يطهر مجتمعنا من هده الظواهر السلبية والخطيرة.
"وإذا أبتليتم فأستتروا"










النورس
نائب المدير
نائب المدير

المدينة : الرباط
العمر : 40
المهنة : إطار
ذكر
عدد المساهمات : 846
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المسكوت عنه او وشم العار على خدي مدينة ... الطفلة المغتصبة

مُساهمة من طرف moulay في الجمعة 13 نوفمبر - 9:17

a4 السلام عليكم a4

المسكوت عنه او.... الطفلة المغتصبة
أخي العضو المحترم ليست وليدة اليوم فتاريخها قديم في القلعة الوردية
لقد جئت من بعيد أخي ابن بطوطة ورأيت ما رأيت
أما ساكنة القلعة فيعرفون مند الطفولة يعرفون
ويقولون إن هذه البؤرة لابد من بقائها حتى تحبس انتشار الفساد في الدواوير
منطق يقبلونه لان الفساد بعيدا عن النواحي يمكن للذكور الجري وراءه، لإشباع غرائزهم الجنسية. وربما يجد الشاب ضالته هناك، فيطلق العنان لشهواته.هاربا من ضغوطات الاسرة .الراغبةفي فرض السيطرة على متغيراته البيولوجية والمؤثرة في سلوكه كمراهق. فتجبره بذلك على الانحراف، أما التربية التي هي أساس كل سلوك فيعرف الكل أن التربية الحسنةمند الطفولة هي الركيزة لكل سلوك صار عليه الشاب .
ولنتساءل كيف يربي الآباء ابناهم في هذه المنطقة العزيزة.
حيث التناقضات في السلوك، يفعل المسؤولون عن التربية في الاسرة أمام الاطفال (أبناؤهم)ما يدينه السلوك الاسلامي ، ولايعيرون الطفل اي اهتمام لانه في نظرهم صغير لا يفهم شيئا.(إسول إمزيي اريسين والو) ويعيش هكذا حتى يبدأ في التساؤل عن أمور يجس بها النبض .يرشوه للسكوت ، أو الضغط عليه ، والكذب وسيلة للخروج من المآزق .والنفاق ظهور بوجه لامع أمام الاسرة ،والطفل يشهد كل هذه المواقف ويعيشها ويكثرون له العطايا عند كل خطء، وهكذا تسقيه الاسرةتربية تجعل منه انتهازيا متملقا سلبيا يعيش القهر داخل الاسرة من طغيان كبار الذكور،آباء كانوا أم أعماما أم إخوانا، وجهل وامية الأمهات .ينعمون بالجهل وسوء السلوك ، همهم المادة فقط، وعندما يبلغ الشاب سن الرشد يتدكر هؤلاء التربية، فيكون الوقت قد فات و اللؤم يردونه إلى المجتمع و المحيط. او البكاء على الماضي (كنا نحن ..في الصغر نحترم و..و..وينسون التربية واجبة: الحديث النبوي المتعلق بالواجبات الدينية للأطفال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم/(مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر) أخرجه أبو داود.
وفي التربية الجنسية: (بالتفريق بينهم في المضاجع ).
والحديث عن التربية العامة، قوله صلى الله عليه وسلم:( علموهم سبعا، وأدبوهم سبعا، وصاحبوهم سبعا، ثم اتركوا لهم الحبل على الغارب).
وتدل الدراسات أيضا أن أبرز ثلاث مشاكل يعاني منها الشباب في نطاق الأسرة، بناء على نتائج قياس حاجات التوجيه النفسي ، مرتبة حسب درجة معاناتهم منها هي :
1. الخوف من مناقشة مشكلاتهم مع أولياء أمورهم
2. الخوف من معرفة آبائهم لما يقومون به .
3. وجود فجوة بين ما يفكر به الأبناء وما يعتقده الآباء صحيح من وجهة نظرهم
وبذلك نجد الكثير من الشباب لا سيما الذين لا يجدون من يسمعهم أو يصغي إليهم يلجئون لأصدقائهم وأخذ مشورتهم لحل مشاكلهم ,أي يجدون في المجموعة التي ينتمون إليها الخلاص من واقعهم وإشباع لحاجاتهم التي فشلت الأسرة في تحقيقها , والخطر هنا أن يكون لبعض هؤلاء الأصدقاء تأثير سلبي في حين نجد للبعض الآخر تأثير إيجابي
فالمراهق لا يستطيع التحكم في مشاعره العاطفية وخياله الإنساني فيشعر بها رغماً عنه، ولكن على كل الآباء احتواء أبنائهم وصداقتهم واحتوائهم ، حتى لا يخجل الأبناء من التصارح مع آبائهم فيلجأ المراهق إلى خارج المنزل وهنا سيواجه خطراً حقيقياً.
وتبقى البؤرة المشؤومة متنفسا لأهل القلعة في تسويق المتعة للغرباء وللأهالي . ومصدرا لترويج الفساد (كل المحرمات ).في غياب التنمية الحقيقية لتطوير موارد القلعة و البحث عن شراكات للدفع بالاقتصاد المحلي نحو الافق المطلوب .وتشعيل الشباب واحترام كرامته .



مع التحية








يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
****لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين****
avatar
moulay
وسام القلم الذهبي
وسام القلم الذهبي

المدينة : ورزازات
العمر : 53
المهنة : أستاذ
ذكر
عدد المساهمات : 284
نقاط : 382
تاريخ التسجيل : 31/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المسكوت عنه او وشم العار على خدي مدينة ... الطفلة المغتصبة

مُساهمة من طرف warda في السبت 14 نوفمبر - 12:42

صراحة صدمني ما قلت يا أخي لم أعتقد يوما أنها بؤرة من بؤر الفساد ولا حول ولا قوة الا بالله لكن ما يرهق تفسيري في مثل هذه الأحيان هو جواب سؤالي عن دور الناس القاطنين بالمنطقة وكيف وكما دكرت بأن الظاهرة قديمة حديثة لماذا لا تعلن الساكنة رفضها التام لمتل هذه الشبهات المخلة بالحياء والتي تؤثر سلبا على صورة المنطقة ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فمدينتي لا تخلو أيضا من مثل هذه الظواهر بل أكاد أجزم أن كل بقعة الا وفيها الصالحون وفيها دون ذلك ...لكن أن يطغى الفساد وتتغاضا الساكنة عن مثل هذه السلوكات فهذا تشجيع لنشر الفساد .... وصراحة لا أحبد فكرة نشر مقالات تعرف بالمناطق التي تتوفر فيها مثل هذه الأمور... شخصيا أحمل الساكنة كامل المسؤولية وأدعو أبناء المنطقة بمعالجة الظاهرة بدل تسويقها لمن يعلم ومن لا يعلم... وقد تكون بذلك تروج لانتشار الظاهرة من حيث لا تدري وكما قال العضو النورس "وإذا أبتليتم فأستتروا"
avatar
warda
عضو فعال
عضو فعال

المدينة : فاس
العمر : 29
المهنة : طالبة
انثى
عدد المساهمات : 105
نقاط : 139
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المسكوت عنه او وشم العار على خدي مدينة ... الطفلة المغتصبة

مُساهمة من طرف my mustapha في الأربعاء 18 نوفمبر - 5:24

كنت اتمنى ان لا يطرح هدا الموضوع في منتدياتنا او على الاقل ان لايحدد فيه مكان معين لكون الضاهرة عالمية و اسبابها تختلف باختلاف
المكان و الامكانيات والاساليب وعلاجها اكثر تعقيدا ....
انَّ من لا يقصد سلوك الصراط المستقيم ليس هدفاً للشياطين بل هم شياطين الأنس أنفسهم ولا يحتاجون إلى من يضلهم بل يكفيهم أقل الشياطين ذكاء ودهاء لإغوائهم وزجهم في المعاصي الأكثر فالأكثر فهم ضالون أصلا فلأعمال التي يقوم بها الجسد بكل أعضائه واليدان من أهم وسائل التنفيذ والرجلان وسيلة النقل والانتقال والبطن بما يتناوله من طعام يجب أن يكون حلالاً والفرج بما يجب أن يستعمله بالحلال .. وهذا المدخل هام جداً في الإخراج من الصراط المستقيم


avatar
my mustapha
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي

المدينة : casablanca
العمر : 56
المهنة : comptable
ذكر
عدد المساهمات : 271
نقاط : 436
تاريخ التسجيل : 14/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى