الشخير من اسلحة الدمار الشامل

اذهب الى الأسفل

الشخير من اسلحة الدمار الشامل

مُساهمة من طرف rosana في الإثنين 7 ديسمبر - 7:13



الشخير هو الصوت الذي يصدرة النائم و يحدث الشخير نتيجة لضيق في ممرات التنفس و تختلف درجته من غطيط له صوت هادئ و يحدث هذا مع غالبية الناس حيث يكون وضع الرأس بالنسبة للعنق غير مضبوط و قد يكون للشخير صوت عالي يشبة الحشرجة و هذا النوع قد يكون مصحوبا بتوقف متقطع في التنفس و إضطراب النوم.


ولقد قيل (على مدار التاريخ) في الشخير ما قاله مالك في الخمر .. فقيلت فيه ابيات الشعر ورواهالقاصون على مدار القرون .. واقترح احدهم ان يطبخ لحمية انف المشخرحتى تنضج ومن ثم يلقيها في الزبالة حتى لا تعود اليه مرة اخرى .. وقال آخرون بان يجدع المشخر انفه كي يتخلص من مرضه .... وقال ثان ان الشخير يدل على ( حيوية) الانسان .. و .. فحولته .. اما الثالث فرأى ان الشخير من اسلحة الدمار الشامل .. واقترح ارسال عدد من المفتشين لاكتشافه والقضاء على جذوره ..

لكن مشكلة الشخير ان لا جنسية له .. فهو في امريكا واوروبا وفي الوطن العربي على حد سواء .والشخير اعزك الله انواع .. منه ما تستخدمه المرأة كي تفتت اعصاب زوجها.. وترهق عيناه فلايرى النوم الا في الحلم .. ومنه ما يستعمله الزوج كي تهرب زوجته من البيت فتصفو له الاجواء.. وفي كلا الحالين يكون الشخير مصطنعا.. أما ما هو طبيعي فهو الذي يحرق الاعصاب ويكوي الجلود ويصعد الى المخ فيتلف الالياف ويجبرك على ان تكفر بالملحدين والمشعوذين معا . وقد اخبرني خبيث ان زوجة ارادت ان تعلم زوجها كيف يترك لها مصروف البيت في الصباح فاقدمت على (عملية ) الشخير .. تقطعه ان رأت في ذلك اليوم مصروفها .. اما ان لم تجد المصروف فتعاود الشخير في ليلها حتى يضع الزوج النقود ويغادر مسرعا في ظلام الليل الى لا مكان .وقد يعتاد من يسمع الشخير على تلك الموسيقى فلا ينام الا بها ..

ولا يصفو له عيش الا عندسماعها ..من ذلك ما ذكرته سجلات الشرطة في واشنطن من ان جيران احد المشخرين قد اقاموا دعوى قضائية ضد جارهم الذي يحرمهم من النوم نتيجة اختراق جدران بيوتهم وشبابيكهم بالشخير .. ولكن القاضي افرج عنه على اعتبار ان ليس له يد فيما يفعل .. وعندما سألت الشرطة زوجة المشخر كيف تعيش معه قالت : انها سمفونية محببه .. ولا استطيع النوم الا بها .وقد يغفر المتلقي للشخير ان كان المشخر فتيا سواء كان صبيا او صبيه .. اما ان كان (خنشورا) أو ( خنشورة ) فانه يرى الشخير شواكيش تضرب رأسه بقسوه .. ومدافع تطلق من البحر الى اهدافها الصحيحه .. وصواريخ تشخر مستهدفة جسد الانسان واليافه .. فلا يملك الا ان يتمنى له او لها الموت البارحة قبل اليوم .. والساعة قبل الغد ..

وقيل فيما مضى ان رجلا تزوج امرأة على قدر كبير من الجمال بحيث هام بها حبا وشغلته عن اهله واحبائه .. ولكنه في ليلة الدخلة طلقها الى غير رجعه .. وعندما سألوه عن الاسباب قال : اشعر وهي نائمة بجانبي انني اغفو فوق جيش من العلوج يطلق قذائفه دفعة واحدة دون توقف .. ولقد هززتها كي تغير مخدتها او تنام على جنبها فزاد شخيرها .. ونظرت الى وجهها فاذا به مطمئن ينضح بالسعادة .. فقد نامت في تلك الليلة دون ان يلكزها والدها بعصا كي تتوقف عما هي به .. ولذا فقد اعدتها الى ابيها معززة مكرمة ولهينأ بمهرها وذهبها وملابسها .. فلا اريد منه شيئا واعانه الله على مصيبته .وتأكيدا لكل ما ذكرناه فان دراسة حديثة اثبتت ان زوجات معظم زعماء العالم يشخرن في نومهن ..

وحتى ربما في صحوهن .. وهذا هو السر الذي يجعل زعماء الدول الكبرى يفقدون اعصابهم ويشنون الحروب على الدول المستضعفة ..ايها السادة .. ابحثوا عن الشخير .. فان اطرف ما سمعته في امريكا ام العجائب .. ان جمعية جديده انشئت في احدى الولايات تسمى ( جمعية الشخير العالميه ) تهدف الى اجراء عمليات مجانية للحميات انوف المشخرين .. وكل شخير وانتم بخي

avatar
rosana
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي

المدينة : tanger
العمر : 28
المهنة : etudiante
انثى
عدد المساهمات : 215
نقاط : 315
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخير من اسلحة الدمار الشامل

مُساهمة من طرف moulay في الإثنين 7 ديسمبر - 7:45

آلية حدوث الشخير:

في النهار وأثناء الإستيقاظ يكون الحلق مفتوحآ لأن عضلات الحلق تكون مشدودة فتسمح للهواء بالدخول أثناء عملية التنفس دون اي إزعاج.

أما في الليل فإن عضلات الحلق ترتخي فيرتخي الحلق بإتجاه الداخل فتضيق مساحة دخول الهواء وعند حدوث عملية الشهيق يهتز سقف الحلق أو الحنك الرخو واللهاة وأحيانآ قاعدة اللسان وهذا يسبب صوت الشخير المزعج.

خطر الشخير:

إن الشخير يعتبر خطيرآ عندما تتطور الحالة ويحدث تضيق كبير في الحلق مما يؤدي إلى إنقطاع في النفس لمدة حوالي 10 ثواني ثم يقوم بعدها جهاز الإيقاظ بإستئنافه ثانية وهذه الظاهرة يصاحبها صوت شخير صاخب وقد يستيقظ الشخص بسرعة شاعرآ بالإختناق أو نقص في الهواء ويحدث هذا مئات المرات في الليل دون ان يشعر به.

الأسباب وطرق علاج الشخير للحالات الغير متقدمة:

العلاج يكمن بمعرفة السبب:

1-الوزن الزائد:

خاصة إذا كنت تملك رقبة ثخينة ، ففتح الحلق في هذه الحالة يستلزم قوة عضلية أكبر وهنا عليك بلإنقاص وزنك إذا كنت بدينآ.

2-التدخين:

فالتدخين يسبب تورمآ وإلتهابآ لبطانة الحلق

فأوقف التدخين حالآ

3-النوم على الظهر:

ففي هذه الحالة تسترخي العضلات ويصبح الحلق ضيقآ

ولعلاج هذه الحالة قم بوضع كرة مضرب تنس في جراب وثبتها بدبوس آمن في القسم الخلفي من بيجامتك كي تمنعك من النوم على ظهرك.

4-المهدئات والحبوب المنومة:

فهذا يسبب إرتخاء لعضلات الحلق

والعلاج بتجنب تناول هذه الحبوب خلال الأربع ساعات التي تسبق النوم.

5-تناول وجبة كبيرة قبل النوم:

فهنا المعدة تضطر للضغط للأعلى على الحجاب الحاجز مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس وحدوث الشخير.

والحل هنا بتناول وجبة خفيفة قبل النوم وبفترة لا تقل عن ساعتين.

6-وضعية السرير والوسادة(المخدة):

لتخفيف تأثير الجاذبية على عضلات الحلق إجعل سريرك مائلآ للأعلى بما ر يقل عن 10 سم وذلك بوضع بلاطات أو خشب تحت أرجل السرير.

أما عن الوسادة فيجب ألا تكون سميكة لأنها ستؤذي رقبتك وتجعل الوضع أسوء.

7-درب نفسك على عدم التنفس من الفم وإنما من الأنف

8-إذهب إلى الصيدلية وإشتري موسعات لفتحات الأنف والتي تملك شوكآ لمنع سقوطها مثل: SNORELESS

أو إشتري شرائط من نوع BREATHE RIGHT وهذه يستخدمها الرياضيين وهي شرائط ذات إلتصاق ذاتي توضع على الجزء الخارجي من الأنف ووظيفتها توسيع فتحة الأنف.

9-أحيانآ يكون الحنك صغير والحلق ضيق أو لهاة كبيرة وقاعدة لسان كبيرة

والعلاج هنا عند طبيب الأسنان

10-أحيانآ يكون الفك راجعآ للخلف.

وهنا تستعمل أجهزة مثبته للفك مصنوعة من البلاستيك وتوضع قبل النوم للحفاظ على الفك متقدمآ للأمام قليلآ أثناء النوم فيعطي مجرى أوسع للهواء

ومن هذه الأجهزة: SNORE GUARD

11-هناك وسائل وتقنيات حديثة للعلاج وأهمها:

أ‌-إستعمال الليزر وتدعى هذه التقنية بتصحيح الحنك بالليزر حيث يقوم الطبيب بحرق جزء من اللهاة والحنك الرخو وإحداث التندب .

ب‌-الأغطية الأنفية: وهذه التقنية تتمثل بالضغط المستمر على مجاري الهواء في الأنف وتسمى بالإنجليزي( CRAP) عن طريق إرتداء قناع متصل بآلة ترسل الهواء تحت الضغط للحفاظ على الحلق مفتوحآ بالليل.

ت‌-إستعمال إبرة دقيقة محماه.
[center]

منقول للفائد
تحياتي للجميع








يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
****لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين****
avatar
moulay
وسام القلم الذهبي
وسام القلم الذهبي

المدينة : ورزازات
العمر : 54
المهنة : أستاذ
ذكر
عدد المساهمات : 284
نقاط : 382
تاريخ التسجيل : 31/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشخير من اسلحة الدمار الشامل

مُساهمة من طرف BASSO BENGRIRE في الأحد 4 أبريل - 16:18

الشخير , ربما يكون من أكثر المنغصات في غرف النوم المشتركة , الاف المقترحات سجلت و فشلت في البحث عن كيفية التخلص من هذه المشكلة التي تهدد سلامة المعيشة المشتركة للناس.

تحية اختي روزانا من فاطمة

باسو

احبكم في الله
avatar
BASSO BENGRIRE
عضو فعال
عضو فعال

المدينة : bengrire
العمر : 48
المهنة : com
ذكر
عدد المساهمات : 144
نقاط : 216
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى