سيدة مذيعات, نجمة العرب الاستاذة خديجة بن قنة

اذهب الى الأسفل

سيدة مذيعات, نجمة العرب الاستاذة خديجة بن قنة

مُساهمة من طرف rosana في الإثنين 7 ديسمبر - 11:18

عندما تجتمع الموهبة بالتخصص الأكاديمي عند شخص ما فإن أبواب النجاح تفتح نجمة الجزيرة بل نجمة العرب استاذة خديجة بن قنة

قالت خديجة إن زميلاتها من محررات قناة الجزيرة ، تأثرن بحجابها وقلدناها ، وما لاتعرفه المذيعة المحترمة خديجة إن العشرات مثلهن من بنات وزوجات المسلمين تأثرن بها أيضا ، ليكون لها مثل ما لهن من أجر وثواب .

وكشفت خديجة إن إحدى المجلات الأمريكية اعتبرتها واحدة من بين أكثر النساء العرب تأثيرا في بني جنسها ، وهو كلام صحيح ، لتصبح الصحفية الجزائرية أكثر شهرة ونجومية وحضورا ليس على الشاشة ولكن في قلوب وصدور من فرحوا بحجابها ، ليصدق عليها قول النبي صلى الله عليه وسلم ما معناه " من ترك شيئا لله بدله الله تعالى خيرا منه "

الرصانة والجدية التي تبدو على محيا الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة، وهي تقدم نشرة الأخبار أو أحد البرامج الحوارية في قناة «الجزيرة» من قطر، ترسخت في أذهان معظم المشاهدين الذين رافقتهم خديجة بصوتها العميق في الكثير من الأحداث السياسية، لكن قد لا يعلم البعض أن خلف هذا الهدوء إعلامية ثائرة، مهتمة بقضايا المرأة، وحرية الفرد، ومعدلات الفقر والأمية، إلى جانب واقع الإعلام العربي الذي تصف القائمين عليه بأنهم «ذكوريون» بامتياز.

خديجة بن قنة أو «نجمة الجزيرة»، التي نالت العام الماضي جائزة «إعلامية العام» عن سيدات الأعمال والقياديات في الشرق الأوسط بدبي، واختارها قراء مجلة «سيدتي» كأفضل مذيعة عربية العام الماضي، حاورتها «ani» وأفصحت عن ملامح تجربتها الإعلامية وشجونها وتطلعاتها، وكانت ملتزمة بالوقت المحدد للرد عبر البريد الإلكتروني والتعقيب على جميع مداخلاتنا بابتسامة هادئة

سيرة ذاتية

من هنا رابط خاص تعريف استاذة خديجة بن قنة ادخل الى ويكبيديا العالمية خاص استاذة خديجة بن قنة

ملخص : قام محبو الإعلامية الجزائرية خديحة بن قنة بعمل إستفتاء حول إن كان وضع صور لخديجة قبل الحجاب ( داخل الجروب ) فيه اساءة لها كونها محجبة الآن،أم يتوجب حذف كل صورها قبل الحجاب لأنها الآن محجبة ولا يجب أن تنشر. الأمر الذي يثير الأستغراب فصور خديجة قبل الحجاب منتشرة على المواقع والمنتديات ، إضافة إلى أرشيفها المصور في قناة الجزيرة والذي تظهر فيه دون حجاب، ولايعرف أي إساءة قد تسببها صورها دون حجاب.يذكر أن خديجة بن قنة فاجأت المشاهدين منذ خمس سنوات عندما أطلت لتقرأ نشرة الأخبار وهي ترتدي الحجاب.

وكانت بدأت العمل مقدمة للأخبار ولبرامج حوارية في قناة الجزيرة عندما بدأت بثها عام 1996، و تنتمي إلى الجيل المؤسس لقناة الجزيرة قبل أكثر من عشر سنوات.. شاركت في تغطية الكثير من الأحداث الساخنة و الحروب مثل: الحرب على أفغانستان، الحرب على العراق، الحرب على لبنان، الانتفاضة الفلسطينية الثانية .

وقدمت العديد من البرامج السياسية و الدينية و الاجتماعية في قناة الجزيرة منها :

- برنامج " ما وراء الخبر" و هو برنامج سياسي يومي ما زالت تقدمه حتى اليوم..

- برنامج "الشريعة و الحياة" و هو برنامج حواري ديني أسبوعي قدّمته لمدة سنة كاملة ..

- برنامج" للنساء فقط" و هو برنامج حواري اجتماعي أسبوعي كانت تقوم باعداده و تقديمه لمدة سنة كاملة ..كما قامت خديجة بن قنة بانجاز العديد من المقابلات مع الشخصيات السياسية والعلمية و صناع القرار،منها : مقابلة مع موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر .

- مقابلة مع رئيس وزراء فرنسا السابق دومينيك دو فيلبان DOMINIQUE DEVILLEPIN .

- مقابلة مع العقيد معمر القذافي . - مقابلة مع الدكتور أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء .
avatar
rosana
الوسام الذهبي
الوسام الذهبي

المدينة : tanger
العمر : 28
المهنة : etudiante
انثى
عدد المساهمات : 215
نقاط : 315
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سيدة مذيعات, نجمة العرب الاستاذة خديجة بن قنة

مُساهمة من طرف النورس في الثلاثاء 8 ديسمبر - 16:22



ملخص لقاء صحفي أجري مع الإعلامية الإذاعية خديجة بن قنة حول سبب تحجبها أحببنا نشره للفائدة.

ما هي السيرة الذاتية للصحفية خديجة بن قنه؟


خديجة بن قنه
جزائرية
خريجة كلية الإعلام اختصاص إذاعة و تلفزيون
خريجة معهد تدريب الصحافيين باللوفر في باريس
صحافية و مذيعة أخبار بالإذاعة الجزائرية من 87 إلى 90
صحافية و مذيعة النشرة الرئيسية بالتلفزيون الجزائري من 90 إلى 94
صحافية بالقسم العربي لإذاعة سويسرا العالمية من 94 إلى 97
مذيعة و مقدمة برامج بالجزيرة من 97 إلى يومنا هذا


ما هى قصة حجاب خديجة بن قنه؟

بدأت عملية التفكير في ارتداء الحجاب من سنوات طويلة لكنني كنت افتقد الشجاعة و القدرة على اتخاذ القرار بسبب العمل التلفزيوني و الواقع أن التلفزيون عطلني كثيرا رغم أنني مقتنعة منذ مدة طويلة بان الحجاب فرض على المرأة المسلمة .و في السنة الماضية حاولت أن أجس نبض الإدارة و موقفها من الحجاب فوجدته مؤيدا و مشجعا و أتذكر أن المدير العام حينئذ محمد جاسم العلي قال لي : طالما أن الشروط المهنية متوفرة فنحن لا تهمنا الإشكال والألوان و اللباس و غير ذلك . كان ذلك في رمضان ما قبل الماضي لكن اعترف أنني أصبت بشيء من الجبن و ترددت بعدها في ارتداء الحجاب إلى أن التقيت عالما من علماء المسلمين هو فضيلة الشيخ د. عمر عبد الكافي في شهر رمضان المبارك الماضي لقاءا مطولا و استشرته في إمكانية تأجيل ارتداء الحجاب إلى موعد موسم الحج لأنني نويت الحج هذه السنة و نويت معه ارتداء الحجاب فرد علي بان التأجيل ينقص في عزيمة الإنسان وأن المرء لا يملك أن يضمن عمره و أيامه فالموت يأتي بغتة و انه طالما إنني مقتنعة بهذا الأمر لماذا التأجيل ؟ و هكذا جاء قرار ارتدائي الحجاب استجابة لحكم الله تعالى و امتثالا لأوامره.









النورس
نائب المدير
نائب المدير

المدينة : الرباط
العمر : 41
المهنة : إطار
ذكر
عدد المساهمات : 846
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى