الاتحاد الأفريقي يتجه لإيقاف حكم مباراة مصر والجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتحاد الأفريقي يتجه لإيقاف حكم مباراة مصر والجزائر

مُساهمة من طرف hatimo في السبت 30 يناير - 7:48



ذكرت مصادر موثوقة لـ "العربية.نت" أن لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تتجه لإصدار قرار إيقاف وربما شطب للحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار مباراة الجزائر ومصر في الدور النصف النهائي في كأس الأمم إفريقيا الخميس الماضي والتي انتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

وذكر المصدر أن رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو وجه انتقادات لاذعة للحكم البنيني وقال وفقا – للمصدر المذكور – "لا أريد أن أرى هذا الحكم يدير مباريات مجددا في أفريقيا.يذكر أن تقرير مراقبي الحكام كان قاسيا واتهم كودجا بإفساد المباراة وبإتخاذ قرارات غير سليمة.

وكان كودجا قد طرد 3 لاعبين من منتخب الجزائر واحتسب ركلة جزاء افتتح بها المنتخب المصري نتيجة المباراة التي انتهت لمصلحته.

وعقب نهاية المباراة وجه مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان انتقادات لاذعة للحكم البنيني قائلا "يجب أن نكون واقعيين، المباراة أفسدها الحكم، هذا واضح وجلي". وفي معرض رده عن سؤال حول احتمال الاحتجاج على الحكم، قال سعدان "ليس ضروريا، يجب أن نتوقف هنا، الأهم هو مواصلة المشوار والاستعداد لكأس العالم".

بدورها صبت الصحف الجزائرية جام غضبها على كوفي كودجا حيث عنونت صحيفة "الخبر" مقالها: "الحكم كوفي كودجا يقود مصر إلى المباراة النهائية" لكأس الأمم الأفريقية، مضيفة "فشل المنتخب الوطني في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه لا يعود إلى ضعفه أمام مصر التي هزت شباكه 4 مرات في مباراة لا تشبه المباريات الأخرى، بل إلى لاعب اسمه كوفي كودجا".

أما صحيفة "الوطن" فكتبت "الرأس مرفوعة على الرغم من كل شيء"، واعتبرت أن التحكيم "كان كارثيا".

وأضافت أن كودجا بطرده ثلاثة لاعبين بينهم حارس المرمى، قضى على أحلام "الخضر" و"لطخ سمعة التحكيم الأفريقي على وجه الخصوص وكرة القدم الأفريقية بصفة عامة".
avatar
hatimo
الوسام الفضي
الوسام الفضي

المدينة : casablanca
العمر : 43
المهنة : no vale
ذكر
عدد المساهمات : 178
نقاط : 364
تاريخ التسجيل : 04/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى